Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الإختصاصات

1.   استخدام الحاسب الآلي لكافة الأعمال المالية والمحاسبية فيما يخص الارتباطات والصرف واستخراج التقارير المالية اليومية والأسبوعية والشهرية والسنوية
       وإعداد البيانات والإحصائيات التي تتصل بعمل الإدارة وموافاة الجهات الداخلية والخارجية بما يتطلب من بيانات في حدود الصلاحيات الممنوحة.
2.    مسك السجلات المحاسبية لأبواب الميزانية الأربع ومراقبة حركة اعتمادات البنود بصفة دورية.
3.   إعداد مذاكرات النقل من وإلى اعتمادات بنود الميزانية وطلب الاعتمادات الإضافية وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للتخطيط والميزانية والمتابعة.
4.    اتخاذ إجراءات تحصيل مستحقات الجامعة لدى الغير.
5.    مباشرة كافة الأعمال المالية والحسابية المنوطة حسب التعليمات الصادرة ضمن المرسوم الملكي الخاص بميزانية الجامعة وتعليماتها ولائحة الصرف  
       والتحصيل واللوائح المالية طبقا للنظم المتبعة.
6.    صرف السلف المؤقتة والمستديمة .
7.    سداد رسوم وبدلات تدريب موظفي الجامعة .
8.    إعداد تقرير سنوي عن نشاط الإدارة وإنجازاتها ومقترحاتها لتحسين مستوى الأداء مستقبلا.
9.    متابعة الإعتمادات الخاصة ببنود ميزانية الجامعة وإعداد التقارير اللازمة للجهات المعنية .
10.  متابعة تسديد السلف ومستحقات الجامعة ، لدى الغير ومتابعة تحصيل الإيرادات والمستحقات .
11.  إشعار المستفيدين من أفراد وشركات ، بوجود مبالغ مستحقة لهم .
12. الإشراف على صندوق الجامعة ومأموري صرف الكليات والمستشفيات والفروع وإجراء الجرد المفاجئ لهذه الصناديق.
13. إعداد الحساب الختامي للجامعة ومتابعة إعداد تقرير مراقب الحسابات والرد على ملاحظات ديوان المراقبة العامة وغيرها من الجهات الأخرى ذات العلاقة.

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 2:48ص